علاج الام المفاصل – 01279206665

علاج الام المفاصل

نحن الآن في منشأتنا الطبية نقدم لك العلاج الأمثل في علاج الام المفاصل ، انها احدى المشكلات التي تصيب شريحة كبيرة من الأشخاص و التي تسبب لهم ألما و مشاكل في الحركة ، ان علاج الام المفاصل الذي نقدمه هو الأفضل من حيث الجودة و الخبرة المميزة في عالم علاج الام المفاصل ، اننا سنقدم لك الخبرات و الكفاءات العالية في مجال علاج الام المفاصل

علاج آلام المفاصل

ان الم المفاصل، كعرض مرضي، يميز عددا كبيرا ومتنوعا من الامراض، ولذلك من المهم جدا تحديد مصدره، في سبيل تقديم علاج المفاصل المناسب. يمكن لالام المفاصل ان تنجم عن حدوث التهاب, رضح في منطقة المفصل، شعور عام بالمرض (على سبيل المثال، قبل الاصابة بالانفلونزا او نزلة برد حادة)، او بسبب احد امراض المناعة الذاتية (Autoimmune disease) وظواهر مرضية اخرى

علاج التهاب المفاصل

التهاب المفاصل (arthritis) هو التهاب يمكن ان يصيب الركبتين، مفاصل كف اليد، او قسما من العمود الفقري. النوعان الاكثر انتشارا من التهاب المفاصل هما: الفـصال العظمي (Osteoarthritis) والتهاب المفاصل الروماتويدي (Rheumatoid arthritis). الوجع والتيبس (قساوة – Hardness) في المفاصل – هي الاعراض الاساسية لالتهاب المفاصل
انواع اقل انتشارا من التهاب المفاصل قد تكون نتيجة لمشاكل طبية اخرى، تصيب اجزاء اخرى من الجسم، مثل: مرض الذئبة (Lupus) الذي قد يصيب الكلى والرئتين والمفاصل، مرض الصداف (Psoriasis) الذي هو مرض جلدي بالاساس، يؤثر احيانا على المفاصل ايضا
اعراض التهاب المفاصل الاكثر شيوعا تتعلق بنوع الالتهاب ويمكن ان تشمل
وجع
 تيبس
 انتفاخ
 احمرار
 هبوط في مدى الحركة
بعض الانواع (المحددة) من التهابات المفاصل لها اعراض وعلامات تؤثر على اعضاء اخرى في الجسم. هذه الاعراض تشمل
 ارتفاع درجة حرارة الجسم
 التعب
 الطفح
 هبوط في الوزن
 مشاكل في التنفس
جفاف في العينين والفم

أسباب وعوامل خطر التهاب المفاصل

مع التقدم في السن، يزداد احتمال الاصابة بانواع عديدة من التهاب المفاصل
الالم المصاحب لالتهاب المفاصل ينشا نتيجة لاصابة المفصل
يتكون المفصل من الاجزاء التالية
 الغضروف المفصلي (Arthrodial cartilage / Articular cartilage)- غلاف صلب، لكن املس، في اطراف العظام. يمكن الغضروف المفصلي العظام من الحركة بشكل سلس (بسهولة)، الواحدة فوق الاخرى
• المحفظة المفصلية (Articular Capsule) – غشاء صلب قاس يغلف كل اجزاء المفصل
الغشاء الزليلي (Synovial membrane)- غشاء رقيق يحيط بالمحفظة المفصلية وينتج السائل الزليلي (Synovial fluid) المستخدم كمادة تشحيم لحركة المفصل

كيف يصيب الالتهاب المفاصل؟

النوعان الاكثر انتشارا من التهاب المفاصل يصيبان المفاصل باشكال مختلفة
الفـصال العظمي (Osteoarthritis): تلف وتمزق الغضروف قد يولـدان وضعا تتحرك فيه العظام الواحدة على ظهر الاخرى، مما يسبب تاكلهما معا، مما يسبب الالم ويحد من مدى حركة المفصل. عملية تلف وتمزق الغضروف يمكن ان تستمر سنوات كثيرة، ويمكن ان تحدث بسرعة نتيجة اصابة او تلوث في المفصل

العلاج الخاص بالتهاب المفاصل

العلاج الطبيعي: يمكن ان يكون ناجعا في معالجة انواع مختلفة من التهاب المفاصل. التمارين الرياضية يمكنها ان تزيد مدى الحركة وان تقوي العضلات المحيطة بالمفصل. وقد يكون تثبيت المفصل بواسطة جبيرة (splint) مفيدا في حالات معينة