علاج خشونة مفصل الفخذ – 01279206665

علاج خشونة مفصل الفخذ

اننا دائما ما نقوم بتطوير دائم و مستادم في مجال علاج خشونة مفصل الفخذ ، ان خشونة مفصل الفخذ تعتبر احدة المشاكل الشائعة و التي دائما ما تتطلب التدخل الطبي لحلها ، اننا نقدم لك أفضل الاطباء و الخبراء في مجال علاج خشونة مفصل الفخذ ، ستجد الراحة التامة أثناء التعامل معنا ، و ستجد فعلا و بكل صدق أننا الأفضل في مجال علاج خشونة مفصل الفخذ ، اننا دائما ما كنا نبحث عن الحلول لتلك المشكلة الكبيرة و لذلك بدأنا في البحث و قمنا بايجاد الحلول العملية لمشكلة خشونة مفصل الفخذ

علاج خشونة مفصل الفخذ

أعراض خشونة مفصل الفخذ

الألم المستمر في مفصل الفخد
ويزداد الألم أكثر عند الارتكاز أو الوقوف علي الرجل المصابة و يزداد الألم أكثر في مفصل الفخذ عند المشي لمسافات طويلة. كلما ازدادت الخشونة كلما أدى إلى زيادة تدهور مفصل الفخذ وبالتالي يقل المدى الحركي لمفصل الفخذ إلى أن يصبح المريض غير قادر على تحريك الرجل المصابة لمفصل الفخد وبالتالي التأثير علي المفاصل الاخرى
نقص مدى حركة المفصل
تدريجيا يصبح المريض غير قادر على تحريك مفصل الفخذ لكامل مدى حركته فى المد و الثني و الدوران

أسباب الاصابة بخشونة مفصل الفخذ

تصيب حالة الخشونة الغضاريف وهى عبارة عن أنسجة مطاطية تغطي مؤخرة العظام وتقع بين المفاصل
تكون الغضاريف لينة، لذلك تتحرك المفاصل بشكل سهل وبسيط ولكنها أيضاً قوية لتتحمل الصدمات بين العظام وتكون بطول العمود الفقري. هناك أسطوانات من الأنسجة الليفية والغضاريف التي تجعل العمود الفقري لين وتقوم بعمل بطانة علي عظمة الظهر أثناء الحركة. عندما تحدث حالة الخشونة يحدث حالة ضغط في العظام وعلي سطح الغضاريف. وتحدث حالة من النمو الخارجي للعظام وتسمي (نتوءات عظمية) وتحك المفاصل بشكل خشن في بعضها البعض بدلا من أن تكون لينة. والنتيجة هي حالة من التصلب والألم في المفاصل
السبب الرئيسي في حدوث خشونة المفاصل غير معروف ولكن هناك عوامل أساسية في زيادة فرصة الإصابة بهذه الحالة
• اصابات الكسورفي احد العظام حول مفصل الفخد قد تؤدي الي تلف الطبقة الغضروفية سواء علي رأس عظمة الفخد او داخل الحق الحرقفي داخل تجويف الحوض وبالتالي تحدث الخشونة داخل مفصل الفخد

• الوزن الزائد قد يكون سبب في حدوث خشونة مفصل الفخذ
• الامراض الروماتزمية والروماتويد سبب في حدوث خشونة مفصل الفخذ
• ايضا آلام الفخذ يمكن أن تكون بسبب مشاكل فى الظهر أو العمود الفقرى نتيجة الحركة غير السليمة وبالتالي تحميل مفصل الفخد وحدوث الاصابة ومن الممكن ان يكون الالتهاب فى الأربطة أو أوتار العضلات التى تحيط بمفصل الفخذ، وأشهرهذه الالتهابات يحدث في الرباط الأساسي الذى يربط عظمة الحوض بعظمة الساق، ويمر خارج مفصل الورك مباشرة.
• تآكل غضاريف المفصل وهى حالة تحدث عندما يقل تدفق الدم إلى منطقة المفصل فإنه إذا وصلت كمية غير كافية من الدم إلى العظام عند مفصل الفخذ، سوف تموت الخلايا وقد تتآكل الغضاريف أو حتى العظم
• العوامل الوراثية سبب للاصابة بالخشونة لمفصل الفخذ
• أمراض الميتابوليزم مثل ترسب بعض الأملاح بالمفاصل
• أمراض الغدد : مثل زيادة هرمون النمو